سنقدم لكم سلسة من النصائح والارشادات لكل من يرغب بعمل اعلان على
الفيسبوك لضمان نجاح حملته الاعلانية .
اول شئ سنتكلم عن المحتوى المحضور في اعلانات الفيسبوك
يجب ألا تنتهك الإعلانات معايير المجتمع الخاصة بنا. يجب ألا تنتهك إعلانات Instagram إرشادات مجتمع Instagram.
2. منتجات أو خدمات غير قانونية
يجب ألا تهدف الإعلانات إلى تأسيس نشاطات أو خدمات أو منتجات غير قانونية أو تسهيل إتاحتها أو ترويجها. يجب ألا تروِّج الإعلانات الموجهة إلى القاصرين لمنتجات أو خدمات أو محتويات غير لائقة أو غير قانونية أو غير آمنة أو تستغل المجموعات العمرية المستهدفة أو تضللها أو تفرض عليها ضغوطًا لا ضرورة لها.
3. الممارسات التمييزية
يجب ألا تميز الإعلانات أو تشجع على التمييز ضد الأشخاص استنادًا إلى السمات الشخصية مثل السلالة أو العرق أو اللون أو الأصل القومي أو الدين أو العمر أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الهوية الجنسية أو الحالة الاجتماعية أو الإعاقة أو الحالة الصحية أو الوراثية.
4. منتجات التبغ
يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام منتجات التبغ والأدوات المرتبطة بها.
5. المخدرات والمنتجات ذات الصلة
يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام الأدوية غير القانونية أو الأدوية التي لا تصرف إلا بوصفة طبية أو العقاقير المخدرة.
6. المكملات الغذائية غير الآمنة
يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام المكملات الغذائية غير الآمنة، وفق ما تقرره شركة فيسبوك وحسب تقديرها وحدها.
7. الأسلحة النارية أو الذخيرة أو المتفجرات
يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات. ويشمل ذلك إعلانات الملحقات المستخدمة في تعديل الأسلحة.
8. خدمات أو منتجات البالغين
يجب ألا تروج الإعلانات لبيع أو استخدام منتجات أو خدمات البالغين، باستثناء إعلانات تنظيم الأسرة وأساليب منع الحمل. يجب أن تركز إعلانات وسائل منع الحمل على ميزات المنتج فيما يتعلق بمنع الحمل، وليس على المتعة الجنسية أو تعزيز القدرة الجنسية، ويجب أن تستهدف الأشخاص الذين يبلغون 18 عامًا أو أكبر.
9. محتوى البالغين
يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوىً خاصًا بالبالغين. ويتضمن ذلك العري وتصوير أشخاص في مواضع خليعة أو مثيرة، أو نشاطات مثيرة بطريقة مفرطة أو نشاطات مثيرة للشهوة الجنسية.
الإعلانات التي تؤكد أو تشير إلى القدرة على مقابلة شخص ما أو الاتصال به أو عرض محتوى تم إنشاؤه بواسطته يجب ألا يتم وضعها بطريقة جنسية أو بقصد عرض المفاتن الجنسية للشخص الظاهر في الإعلان.
10. انتهاك حقوق جهة خارجية
11. المحتوى المثير للمشاعر
يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوىً صادمًا أو مثيرًا للمشاعر أو عديم الاحترام أو مُصورًا لمشاهد بالغة العنف.
12. السمات الشخصية
يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوىً يبرز أو يشير إلى سمات شخصية. ويتضمن ذلك أية مزاعم أو إشارات مباشرة أو غير مباشرة لأصل الشخص أو انتمائه العرقي أو دينه أو معتقداته أو عمره أو توجهه الجنسي أو ممارساته الجنسية أو هويته الجنسية أو أي إعاقة به أو حالته الصحية (متضمنة الصحة الجسدية أو النفسية) أو وضعه المالي أو عضويته بنقابة عمالية أو سجله الجنائي أو اسمه.
13. المعلومات المضللة
تحظر شركة فيسبوك الإعلانات التي تتضمن مزاعم تم كشف زيفها من جانب جهات خارجية لتدقيق الحقائق أو في حالات معينة مزاعم تم كشف زيفها من جانب مؤسسات ذات خبرات في مجالات معينة. المعلنون الذين ينشرون على نحو متكرر معلومات تعتبر زائفة قد تُفرض قيود على قدرتهم على الإعلان على فيسبوك. تعرف على المزيد عن تدقيق الحقائق على فيسبوك هنا.
14. المحتوى محل الخلاف
يجب ألا تتضمن الإعلانات محتوى يستغل قضايا سياسية أو اجتماعية خلافية لأغراض تجارية.
15. صفحة مقصودة لا تعمل
يجب ألا توجه الإعلانات الأشخاص إلى صفحات مقصودة لا تعمل. ويتضمن ذلك محتوى الصفحات المقصودة الذي يعوق إمكانية خروج المستخدم من الصفحة.
16. أجهزة المراقبة
يجب ألا تروِّج الإعلانات لبيع كاميرات التجسس أو أجهزة مراقبة الهواتف المحمولة أو أجهزة المراقبة الخفية الأخرى.
17. القواعد النحوية والألفاظ البذيئة
يجب ألا تتضمن الإعلانات ألفاظًا نابية أو قواعد نحوية أو علامات ترقيم غير صحيحة. كما يجب أن يتم استخدام الرموز والأرقام والحروف بشكل مناسب، دون أن أي نية للتحايل على عملية مراجعة الإعلانات التي نقوم بها أو غيرها من الأنظمة الأخرى المعنية بإنفاذ القواعد.
18. الوظائف غير الموجودة
يجب ألا تحتوي الإعلانات على صور تعرض وظائف لا وجود لها. ويتضمن هذا الصور التي تحتوي على أزرار تشغيل أو إشعارات أو مربعات اختيار، بالإضافة إلى الإعلانات التي تحتوي على ميزات لا تعمل، مثل خيارات اختيار من متعدد في تصميم الإعلان نفسه.
19. الصحة الشخصية
يجب ألا تحتوي الإعلانات على صور مقارنة "قبل وبعد" أو صور تحتوي على نتائج غير متوقعة أو غير محتملة. يجب ألا ينطوي المحتوى الإعلاني على تصور سلبي للذات أو يحاول تكوين هذا التصور من أجل الترويج لنظام غذائي أو فقدان الوزن أو أي منتجات أخرى ذات صلة بالصحة.
20. قروض الرواتب والسُلف النقدية المرتبطة بالراتب وسندات الكفالة
يجب ألا تروج الإعلانات لقروض الرواتب أو السُلف النقدية المرتبطة بالراتب أو سندات الكفالة، أو أي قروض قصيرة الأجل بهدف تغطية نفقات الشخص حتى يوم حصوله على الراتب. يُقصد بالقرض قصير الأجل أي قرض تبلغ مدته 90 يومًا أو أقل.
21. التسويق متعدد المستويات
يجب أن تصف الإعلانات التي تروج لفرص تحقيق الدخل المنتجات أو نماذج الأنشطة التجارية المرتبطة بشكل وافٍ، وألا تروج لنماذج أنشطة تجارية تقدم أرباحًا مالية سريعة مقابل استثمار قليل، بما في ذلك فرص التسويق متعدد المستويات.
22. مزادات المال
يجب ألا تروج الإعلانات لمزادات المال أو مزادات رسوم عرض الأسعار أو لنماذج الأنشطة التجارية الأخرى المشابهة.
23. المستندات المزيفة
يجب ألا تروج الإعلانات للمستندات الزائفة مثل الدرجات العلمية أو جوازات السفر أو وثائق الهجرة المزورة.
24. المحتوى المزعج أو منخفض الجودة
يجب ألا تتضمن الإعلانات عناصر محتوى تؤدي إلى صفحات مقصودة خارجية توفر تجربة غير متوقعة أو مزعجة للمستخدم. ويتضمن ذلك مواضع الإعلانات المضللة، مثل العناوين المثيرة للمشاعر بشكل زائد أو المطالبات الموجهة للمستخدمين بالتفاعل مع الإعلان بلا مصداقية، وتلك التي تنقل الأشخاص إلى صفحات مقصودة تحتوي على أدنى حد من المحتويات الأصلية والكثير من عناصر المحتوى الإعلاني غير ذي الصلة أو منخفض الجودة. للحصول على مزيد من المعلومات عن الإعلانات التي نقيّمها على أنها منخفضة الجودة، يُرجى زيارة مركز مساعدة الإعلانات.
25. برامج التجسس أو البرامج الضارة
يجب ألا تحتوي الإعلانات على برامج تجسس أو برامج ضارة أو أية برامج تؤدي إلى تجربة مستخدم غير متوقعة أو خادعة. ويتضمن ذلك الروابط التي توجه المستخدم إلى مواقع تحتوي على هذه المنتجات.
26. الصور المتحركة تلقائيًا
يجب ألا تحتوي الإعلانات على صوت أو رسوم فلاش متحركة يتم تشغيلها تلقائيًا دون تدخل المستخدم أو تتوسع في فيسبوك بعد نقر المستخدم على الإعلان.
27. أجهزة البث غير المصرح بها
يجب ألا تروج الإعلانات لمنتجات أو عناصر تعمل على تسهيل أو التشجيع على الوصول غير المصرح به إلى وسائط رقمية.
28. التحايل على الأنظمة
يجب ألا تستخدم الإعلانات وسائل من شأنها التحايل على عملية مراجعة الإعلانات التي نقوم بها أو أنظمة الإنفاذ الأخرى. ويشمل هذا الأساليب التي تحاول إخفاء محتوى الإعلان أو الصفحة المقصودة.
29. منتجات وخدمات مالية محظورة
يجب ألا تروج الإعلانات لمنتجات وخدمات مالية غالبًا ما ترتبط بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة.
30. بيع أعضاء الجسم
لا يجوز أن تروّج الإعلانات بيع أجزاء الجسم أو سوائل الجسم.
31. مطالبات مضللة
يجب ألا تحتوي الإعلانات على ادعاءات خادعة أو خاطئة أو مضللة مثل تلك المتعلقة بفعالية أو خصائص منتج أو خدمة أو مطالبات تضع توقعات غير واقعية للمستخدمين مثل مطالبات الصحة أو التوظيف أو فقدان الوزن المضللة.
32. الممارسات التجارية غير المقبولة
يجب ألا تروج الإعلانات للمنتجات أو الخدمات أو المخططات أو العروض التي تستخدم ممارسات مضللة أو مضللة ، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى احتيال الأشخاص على أموال أو معلومات شخصية.
0 تعليق على موضوع : المحتوى المحظور في اعلانات الفيسبوك
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات