قد يعتقد الكثيرون ان التسويق والمبيعات وجهان لعملة واحدة، قد يكون هذا الأمر صحيحا في بعض الاحيان ولكنه ليس كذلك دائما، فعلي سبيل المثال التسويق الالكتروني قد يكون بهدف اشهار خدمة أو موقع ما عن طريق ممارسات ( السيو أو سيو ) مثالية، أما المبيعات فتكون بهدف بيع خدمة أو منتج ما مباشرة إلى العميل.
وعلى الرغم أن المبيعات قد تأتي من التسويق الناجح ، إلا ان الممارسات التي تستخدم في عملية التسويق مختلفة عن ممارسات المبيعات، فالتسويق أكثر أهمية من المبيعات لأنه لا توجد مبيعات بدون تسويق جيد .
يقوم التسويق أيضا على اساس التطور والتفكير في ترويج الخدمة عن طريق خدمتان
ادارة اعلانات الفيس بوك , ادارة اعلانات جوجل ادوردز أو الترويج بأفكار مختلفة
على عكس المبيعات التي تهدف إلى عملية البيع مباشرة بدون الحاجة إلى التطوير، فالمبيعات تعبر عن علاقة فرد بفرد آخر فقط لبيع المنتج، اما التسويق فهي تنتج من علاقة فرد بمجموعة أخرى وهي من أساسيات الترويج للخدمة أو المنتج
وعلى الرغم أن المبيعات قد تأتي من التسويق الناجح ، إلا ان الممارسات التي تستخدم في عملية التسويق مختلفة عن ممارسات المبيعات، فالتسويق أكثر أهمية من المبيعات لأنه لا توجد مبيعات بدون تسويق جيد .
يقوم التسويق أيضا على اساس التطور والتفكير في ترويج الخدمة عن طريق خدمتان
ادارة اعلانات الفيس بوك , ادارة اعلانات جوجل ادوردز أو الترويج بأفكار مختلفة
على عكس المبيعات التي تهدف إلى عملية البيع مباشرة بدون الحاجة إلى التطوير، فالمبيعات تعبر عن علاقة فرد بفرد آخر فقط لبيع المنتج، اما التسويق فهي تنتج من علاقة فرد بمجموعة أخرى وهي من أساسيات الترويج للخدمة أو المنتج
0 تعليق على موضوع : الفرق بين التسويق والمبيعات
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات